Find Us OIn Facebook




عٌثر يوم أمس السبت 1/2/2020 صباحاً على جثة المواطن "سعيد رشيد مجيد" حوالي 50 عاماً (تاجر الزيت) وهو من أهالي قرية "عطمانا" التابعة لناحية راجو مرمياً في أحد التلال المحيطة بقرية " ميركان" التابعة لناحية معبطلي، وبدا على جسده آثار تعذيب وحشي و ضعف شديد في صحته.

و قد اختطف المواطن بتاريخ 13/11/2019 في منطقة "كلي تيرا" وذلك من قبل مليشيات التركميانية "فرقة الحمزات" أثناء عودته من مدينة عفرين إلى منزله في القرية. حيث تمّ مطالبة ذويه بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي، حيث أُفرِج عنه في نفس اليوم، ليعاد اختطافه مرةً أخرى بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاق سراحه بتاريخ 6/11/2019.

بعد أن تمّ إستدعاء جميع تجار الزيت في الناحية من قبل ما يسمى المكتب الإقتصادي التابع لمليشيات "أحرار الشرقية" بقيادة المدعو أبو حاتم و شقيقه أبو عمر طالبين منهم تلبية الشروط التالية لممارسة المهنة :
امتلاك رخصة من المكتب الإقتصادي بعد دفع الرسوم المالية المقدرة بمبلغ 10 آلاف دولار أمريكي .
تصريح خطي ( تعهد ) بدفع الضريبة على كمية تنكات الزيت الصادرة من أراضي الناحية تعادل قيمتها بنسبة 20% من القيمة الإجمالية .
التعامل في عمليات بيع الزيت حصراً مع التاجر تامر كريدي و وكلائه في مدينة عفرين و ناحية جندريسه.
وقبل نهاية الاجتماع قاموا بتهديد كل من يخالف تلك التعليمات بخطفه وتعذيبه

و نتيجة إبداء المواطن سعيد استيائه ورفضه لتلك الشروط، قامت مجموعة من عناصر مليشيات "أحرار الشرقية"  بقيادة المدعو أبو النور بالاشتراك مع مرتزقة الشرطة العسكرية على حاجز لهم بخطفه في نفس اليوم أي بتاريخ 06/11/2019 و بحوزته مبلغ مالي قدره 20 ألف دولار أمريكي، واقتياده لجهة مجهولة دون معرفة مصيره لغاية يوم السبت بتاريخ 01/02/2020 الذي وجد فيه جثته مقتولاً .
علما بأن الجثة حالياً متواجدة في المشفى العسكري بمدينة عفرين و من المقرر أن يتم تسليمه اليوم لذويه.
#شبكة_نشطاء_عفرين

Post a Comment

أحدث أقدم