Find Us OIn Facebook


عفرين تباد - Afrin Perish
عقد الوالي التركي لإقليم هاتاي، اجتماعاً قبل أيام في ناحية بلبل بمنطقة عفرين شمال سوريا، مع مخاتير القرى التابعة للناحية، تم فيه توجيه المخاتير إلى اجراء احصائية للمنازل، بهدف تحديد ملكيتها.
ونقلت “الهيئة القانونية الكردية”، عن “مصادر موثوقة” في مدينة عفرين، ان الوالي التركي وبحضور محمد سيدو، رئيس المجلس المحلي في بلبل، المعين من قبل تركيا، طلب من المخاتير اجراء احصائية دقيقة للمنازل الغير الشاغرة والشاغرة، في القرى مع ذكر عرق (قومية) من يشغلها، وكذلك للعقارات الزراعية التي غادرها مالكوها الى خارج المنطقة، وشدد الوالي على ان كل عقار ليس له مالك، يجب عدم تسجيله باسم مالكه الاصلي وترك حقل الملكية فارغاً.
واوضحت الهيئة الحقوقية، ان احتواء الاستمارة التركية على حقل (العرق، القومية) ما هي الا محاولة لمعرفة النسبة المتبقية من الكرد في المنطقة، للبحث عن اساليب جديدة بغية الدفع بهؤلاء الى مغادرة المنطقة.
وجاء الاجراء التركي ضمن سلسلة اجراءات اخرى ترمي إلى احداث تغيير ديمغرافي (قومي) في منطقة عفرين، وطمس هويتها الكردية، من خلال نزع ملكية العقارات والاراضي من السكان الكرد الاصليين النازحين، وتمليكها للمهجرين والنازحين اليها من مناطق سورية اخرى، في انتهاك سافر لحق الملكية الذي هو حق اساسي ومقدس في القانون الدولي.
وناشدت الهيئة المنظمات الدولية، بضرورة التدخل ووقف حد للانتهاكات اليومية التي ترتكب ضد البشر والشجر في منطقة عفرين من قبل الجيش التركي والفصائل التابعة له، كذلك حذرت الاهالي من الاعيب تركيا، بالامتناع عن التوقيع على اية وثائق او مستندات يقدمها اعوان تركيا، وإلى الاحتفاظ بمستنداتهم ووثائق الملكية الاصلية في اماكن آمنة.

Post a Comment

أحدث أقدم