Find Us OIn Facebook



أكدت منظمة حقوق الإنسان في عفرين استمرار مسلحي الفصائل السورية التابعة لتركيا في عفرين بكوردستان سوريا، بارتكاب مختلف أشكال الانتهاكات بحق الأهالي.
 

وجاء في بيان المنظمة أنه "لا تزال العناصر المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة  والإئتلاف الوطني تمارس شتى أنواع الإنتهاكات اللاإنسانية بحق المواطنين الكورد في منطقة عفرين  بإشراف من قبل قوات الإحتلال التركي"  .

وأضاف أنه "أعتدى عدد من المستوطنين (6 رعيان)  في قرية جولاق التابعة لناحية بلبل يوم الأربعاء بتاريخ 08/01/2020 على أحد المواطنين من أهالي القرية بعدما طلب منهم إخراج المواشي التي يرعونها وسط حقله من أشجار الزيتون نتيجة الأضرار التي تلحق بها و تهديده بالقتل إذا قام بتقديم الشكوى بحقهم لدى الجهات المعنية" .

متابعاً "أعتدى أحد العناصر المسلحة التابعة لفصيل المجد المسيطرين برفقة أشقائه الثلاثة من المستوطنين يوم الثلاثاء بتاريخ 07/01/2020 على أحد المواطنين من أهالي قرية ديكه التابعة لناحية بلبل نتيجة إعتراضه على سلبهم خرطوم (نبريش) الماء من ساحة منزله مع العلم بأن المستوطنين يقومون بقطع الأشجار المتواجدة ضمن المنازل التي أستولوا عليها بحجة التدفئة"  .

وأردف البيان أن "الشرطة المدنية و المخابرات التركية أقدمت بتاريخ 02/01/2020 على خطف المواطن عبد الله محمد عبيد 27 عام من أهالي قرية مروانية التابعة لناحية جنديرس وأقتياده إلى جهة مجهولة و بتاريخ 06/01/2020 قاموا بالإتصال مع ذويه طالبين فدية مالية قدرها 1 مليون ليرة سورية لقاء إطلاق سراحه".

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

Post a Comment

أحدث أقدم